منتدى نور الهدايه والايمان
أهلا وسهلا بلزائر الكريم


أذا كان لديك حساب فتفضل بلدخول

وأذا لم يكن لديك فنتشرف بك بلضغط على التسجيل للمشاركه معنا

منتدى نور الهدايه والايمان

منتدى متنوع يهتم بشؤون الدين الاسلامي وفيه الكثير من الاقسام الدينيه المتنوعه والاشعار والكتب الاسلاميه والبرامج وكل شي لا يغضب العزيز الجبار
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهـــــــلا وسهــلا بــــــــــــــــــــــــــــــــكم في منتدى نـــــــــــــــــــــــــور الهدايه والايمان
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» من حديث الجنة
الخميس يناير 22, 2015 9:01 pm من طرف رضا البطاوى

» تحية وسلام
السبت أكتوبر 12, 2013 5:39 pm من طرف عباس العبيدي

» تحية وسلام
السبت أكتوبر 12, 2013 5:38 pm من طرف عباس العبيدي

» نتائج الدور الثاني الثالث متوسط 2013
الإثنين سبتمبر 16, 2013 5:15 am من طرف Admin

» المقعد السورى فى جامعة الدول العربية شاغر
الخميس مايو 16, 2013 4:30 am من طرف رضا البطاوى

» بائع مغربى يحرق نفسه
الأربعاء مايو 15, 2013 4:22 am من طرف رضا البطاوى

» اليأس فى القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2013 3:02 am من طرف رضا البطاوى

» اشاعة اماراتية عن معاقبة مستخدمى سكايبى
الإثنين مايو 13, 2013 10:24 pm من طرف رضا البطاوى

» انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة المغربية
الإثنين مايو 13, 2013 2:31 am من طرف رضا البطاوى

جواهرقالها أمير المؤمنين (ع)
الخميس أغسطس 19, 2010 7:08 pm من طرف Admin

(بسم الله الرحمن الرحيم)
~ اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم~
مِنْ حِكَمِ أَمِيرالمؤمنين علي عليه السلام وَمَوَاعِظِه
قال(عليه السلام): مَا أَضْمَرَ أَحَدٌ شَيْئاً إِلاَّ ظَهَرَ فِي فَلَتَاتِ لِسَانِهِ، …


تعاليق: 0
راديو

منتدى

شاطر | 
 

 عجز الموازنة المصرى والفقراء المغفلون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى



عدد المساهمات : 188
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/08/2011

مُساهمةموضوع: عجز الموازنة المصرى والفقراء المغفلون   الجمعة مارس 16, 2012 10:34 pm

يبدو أن الحكومات المتوالية بعد الثورة ما زالت تعمل على طريقة المثل القائل :
احينى اليوم وأمتنى غدا أو المثل الأخر اصرف ما فى الجيب يأتيك ما فى الغيب وهى طرق اللصوص والجهلة
سجل عجز الموازنة كما يقال150 مليار جنيه ويقال أن السبب هو الاعتصامات والاضرابات الفئوية وتلبية بعضها
الحقيقة المرة هى أن تلك الحكومات يشغلها إما لصوص أو خائفون من لصوص المال العام فما زالت الأجور كما هى الصغير صغير والكبير كبير وبدلا من أن تعالج الحكومات المشكلة من جذرها فتقوم بقسمة موازنة المرتبات والحوافز والبدلات وغيرها من المسميات على كل موظفى الدولة بالتساوى أو بالتساوى الذى لا يزيد فيه موظف عن الأخر 500جنيه تقوم باعطاء من يقبض الملايين ملايينه ومن يقبض مئات الآلاف مئات آلافه ومن يقبض بضع جنيهات جنيهاته وعندما يعتصم البعض تعطيهم من الميزانية وتترك من يقبض الملايين والألوف يقبضهم
وزارة كالبترولفى مصر سجلت ديونا بالمليارات وتعتبر هى الوزارة الأعلى فى المرتبات والحوافز والأرباح وغيرها ومع هذا لم يتحرك وزير البترول ولا رئيس الحكومة فى اتجاه خفض المرتبات والحوافز والأهم الأرباح فى وزارة مديونة بعشرات المليارات والسؤال كيف يمكن أن يكون هناك أرباح فى وزارة مديونة بالمليارات؟
محبو مصر أو المغفلون من الموظفين الغلابة هم من قاموا بالتبرع بأجر بعض الأيام من مرتباتهم التى لا تكفى أساسا لاطعام أسرهم وأعتبرهم مغفلين لأنهم يزيدون بذلك ديونهم بينما الكبار ما زالوا يقبضون ويسرقون وما زال الباب المفتوح لاهدار أموال الدولة مفتوحا على مصرعيه من خلال المزايدات والمناقصات التى يتم تسعير كل شىء فيها إما بأضعاف ثمنه وإما بإرخاص سعره وفى كل الأحوال يستفيد من يعملون فى تلك اللجان بالرشاوى واقتسام مال الدولة وفى كل الأحوال الدولة خاسرة هى وناسها المحتاجين
الباب الواسع للخراب هو المزايدات والمناقصات الحكومية فاقفلوه وسعروا بأسعار السوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عجز الموازنة المصرى والفقراء المغفلون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الهدايه والايمان :: منتدى الطب :: المنتدى العام-
انتقل الى: